دار الشروق عمان الاردن،رام الله فلسطين
شريط الأخبار تحضيرا لمعرض الكتاب:وزيرة الثقافة الاردنية تستقبل اتحاد الناشرينرواية "وداعا يا زكرين" تثير في نفس قارئها انفعالات لا يمكن تصور تداعياتهاابو هشهش:بسيسو يجرّب اشكالاً شعرية جديدة في قصيدة النثريحيى يخلف يوقّع رواية راكب الريح في بيروتحجب جائزة احسان عباس للثقافة والابداع لعام 2015 خمس روايات غنية بالمعرفة، ضنينة بالمتعةمحاولة تقدير موقفتعلمت في "فتح"مع الحياة - الصمت والصوم عن الرد فضيلة بقلم فتحي البسمع الحياة - درس اعلان الرئيس وقف اطلاق النار
ثنائية يوفنتوس تقربه من لقب الإسكوديتو الإيطالي
نشر بتاريخ: 2013-03-17
روما - وكالات - النورس للأنباء: أفلت يوفنتوس من كمين مضيفه بولونيا وواصل تعزيز صدارته للدوري الإيطالي لكرة القدم بالفوز عليه 2-صفر مساء أمس السبت في المرحلة التاسعة والعشرين من المسابقة.

واستأنف كاتانيا محاولاته لإحراز مركز في المسابقة يؤهله للمشاركة الأوروبية في الموسم المقبل بعدما تقدم للمركز السابع في جدول المسابقة بفوزه الساحق 3-1 على ضيفه أودينيزي، مساء أمس، في افتتاح مباريات المرحلة.

وانتهى الشوط الأول من لقاء بولونيا ويوفنتوس بالتعادل السلبي ثم انتفض يوفنتوس في الشوط الثاني وحسم اللقاء بهدفين أحرزهما ميركو فوسنيتش وكلاوديو ماركيزيو في الدقيقتين 62 و74 .

ورفع يوفنتوس رصيده إلى 65 نقطة في الصدارة بفارق 12 نقطة أمام نابولي لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة وتجمد رصيد بولونيا عند 35 نقطة في المركز العاشر.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم سجل الأرجنتيني أليخاندرو جوميز هدف الفوز لكاتانيا في الدقيقة 49 .

ونجح الفريق في التغلب على النقص العددي في صفوفه بعد طرد مدافعه أليساندرو بوتينزا في الدقيقة 57 وعزز فوزه بهدفين آخرين سجلهما جوميز نفسه وفرانشيسكو لودي في الدقيقتين 67 و72 . وسجل مورييل هدف حفظ ماء الوجه لأودينيزي في الدقيقة 81 .

والفوز هو الأول لكاتانيا بعد هزيمتين متتاليتين ليرفع الفريق رصيده إلى 45 نقطة ويتقدم للمركز السابع مؤقتا ويتجمد رصيد أودينيزي عند 41 نقطة في المركز التاسع.