دار الشروق عمان الاردن،رام الله فلسطين
شريط الأخبار تحضيرا لمعرض الكتاب:وزيرة الثقافة الاردنية تستقبل اتحاد الناشرينرواية "وداعا يا زكرين" تثير في نفس قارئها انفعالات لا يمكن تصور تداعياتهاابو هشهش:بسيسو يجرّب اشكالاً شعرية جديدة في قصيدة النثريحيى يخلف يوقّع رواية راكب الريح في بيروتحجب جائزة احسان عباس للثقافة والابداع لعام 2015 خمس روايات غنية بالمعرفة، ضنينة بالمتعةمحاولة تقدير موقفتعلمت في "فتح"مع الحياة - الصمت والصوم عن الرد فضيلة بقلم فتحي البسمع الحياة - درس اعلان الرئيس وقف اطلاق النار
ملكة هولندا تذهب بدراجتها لافتتاح حديقة تحمل اسمها
نشر بتاريخ: 2013-07-06
امستردام - وكالات - النورس للأنباء: لو أرادت ماكسيما زوريغويتا الذهاب إلى افتتاح حديقة وسط العاصمة الهولندية تحمل اسمها فإن بإمكانها أن تمتطي سيارة فارهة يقودها سائق خاص. لكن ماكسيما التي أضحت ملكة هولندا، بعدما تنازلت الملكة بياتريس عن العرش لابنها في نيسان (أبريل) الماضي، قررت ألا تغيِّر شيئاً في طباعها الاجتماعية، لذلك ذهبت إلى الحديقة مستخدمة دراجتها الهوائية!

وارتدت الملكة الجديدة (40 عاماً) فستاناً بألوان لامعة وقادت دراجتها حتى وصلت إلى الحديقة التي تقرر أن تحمل اسمها في ضاحية أوتريخت. والملكة ماكسيما مولودة في الأرجنتين لضابط في الجيش، وأضحت ملكة بحكم زواجها من الملك وليام الرابع، ولهما ثلاث بنات، هن أماليا (9 أعوام) وألكسيا (7 أعوام)، وأريان (5 أعوام).

ويُعد زوجها الملك وليام، أول ذكر يتولى العرش منذ العام 1890، وظلت والدته الملكة بياتريس تحكم البلاد منذ نيسان 1980. وتابعت حشود المواطنين باهتمام بالغ رحلة الملكة على دراجتها حتى وصولها إلى الحديقة التي قامت بقص الشريط إيذاناً بافتتاحها. وتُعرف الحديقة الجديدة بـ«حديقة ماكسيما».