دار الشروق عمان الاردن،رام الله فلسطين
شريط الأخبار تحضيرا لمعرض الكتاب:وزيرة الثقافة الاردنية تستقبل اتحاد الناشرينرواية "وداعا يا زكرين" تثير في نفس قارئها انفعالات لا يمكن تصور تداعياتهاابو هشهش:بسيسو يجرّب اشكالاً شعرية جديدة في قصيدة النثريحيى يخلف يوقّع رواية راكب الريح في بيروتحجب جائزة احسان عباس للثقافة والابداع لعام 2015 خمس روايات غنية بالمعرفة، ضنينة بالمتعةمحاولة تقدير موقفتعلمت في "فتح"مع الحياة - الصمت والصوم عن الرد فضيلة بقلم فتحي البسمع الحياة - درس اعلان الرئيس وقف اطلاق النار
أسود الرافدين..انجاز تاريخي في كأس العالم للشباب
نشر بتاريخ: 2013-07-07
كايسيري- وكالات - النورس للأنباء: تأهل منتخب العراق إلى الدور قبل النهائي لكأس العالم للشباب لكرة القدم لأول مرة في تاريخه بعد تفوقه بركلات الترجيح 5-4 على كوريا الجنوبية بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 3-3 اليوم الأحد.

وكان أفضل إنجاز للعراق هو الوصول لدور الثمانية في عام 1989.

وسيلعب بذلك العراق مع اوروجواي - التي أطاحت باسبانيا من المسابقة - في الدور قبل النهائي يوم الأربعاء المقبل.

وأحرز علي فائز من ركلة جزاء وفرحان شكور أول هدفين للعراق في الدقيقتين 21 و42 بينما أدركت كوريا الجنوبية التعادل مرتين عن طريق كون تشانج هون ولي جوانج هون في الدقيقتين 25 و50.

ولجأ الفريقان إلى الوقت الإضافي - تماما كما حدث بينهما في نهائي كأس اسيا للشباب حين تفوق بعدها الكوريون بركلات الترجيح - وسجل شكور الهدف الثالث للعراق في الدقيقة 118 لتنطلق احتفالات أسود الرافدين.

لكن جونج هيونج تشول سدد كرة قوية في الوقت المحتسب بدل الضائع للوقت الإضافي لتصطدم بأحد مدافعي العراق وتدخل المرمى.

وفي ركلات الترجيح تعادل المنتخبان 4-4 بعدما أهدر كل منهما ركلة واحدة قبل أن ينقذ الحارس العراقي محمد حميد ركلة ترجيح ويسدد شكور ركلة الحسم لبلاده.

وسجل العراق الهدف الأول من ركلة جزاء احتسبت بعد تعرض علي عدنان لدفعة في منطقة جزاء كوريا الجنوبية ونفذها فائز على عكس اتجاه الحارس الكوري لي تشانج جيون.

لكن بعد أربع دقائق قابل تشانج هون كرة عرضية من رمية تماس طويلة ووضعها برأسه في المرمى رغم محاولة الحارس حميد إبعاد الكرة.

وتكرر الأمر ذاته عندما تقدم شكور بهدف للعراق ثم تعادل جوانج هون سريعا للكوريين بضربة رأس مستغلا كرة عرضية من ركلة حرة في بداية الشوط الثاني.

واستغل شكور ارتباكا في دفاع كوريا الجنوبية وسجل هدف التقدم للعراق للمرة الثالثة لكن تسديدة قوية من هيونج تشول أعادت الأمور إلى نقطة الصفر من جديد.

وسيستعيد العراق أمام اوروجواي جهود المهاجم الخطير مهند عبد الرحيم الذي غاب عن مواجهة كوريا الجنوبية بسبب الإيقاف.