دار الشروق عمان الاردن،رام الله فلسطين
شريط الأخبار تحضيرا لمعرض الكتاب:وزيرة الثقافة الاردنية تستقبل اتحاد الناشرينرواية "وداعا يا زكرين" تثير في نفس قارئها انفعالات لا يمكن تصور تداعياتهاابو هشهش:بسيسو يجرّب اشكالاً شعرية جديدة في قصيدة النثريحيى يخلف يوقّع رواية راكب الريح في بيروتحجب جائزة احسان عباس للثقافة والابداع لعام 2015 خمس روايات غنية بالمعرفة، ضنينة بالمتعةمحاولة تقدير موقفتعلمت في "فتح"مع الحياة - الصمت والصوم عن الرد فضيلة بقلم فتحي البسمع الحياة - درس اعلان الرئيس وقف اطلاق النار
أوباما و"البروكلي" .. حكاية تثير الجدل في أمريكا
نشر بتاريخ: 2013-07-11
نيويورك - وكالات - النورس للأنباء: يثير البروكلي جدلاً سياسياً في أميركا، خاصة بين الرؤساء، الحالي والسابقين، حيث يشيد بعضهم بهذا الخضار التابع لفصيلة الكرنبيات، والذي يحتوي على مواد غذائية أكثر من غيره، في حين لا يطيق البعض الآخر رؤيته.

فقد أشاد باراك أوباما بمنافع البروكلي، حيث سئل الرئيس الأميركي الحالي خلال حفل أقيم في البيت الأبيض عن طعامه المفضل، فأجاب أنه البروكلي، مشيدا بمنافع هذا الخضار.

لكن تصريحاته أثارت من جديد جدلاً في واشنطن وعلى تويتر حول منافع البروكلي من عدمها. وتوقع مستشار الحملة الرئاسية لأوباما، ديفيد بلوف، هجوماً من الجمهوريين على هذا الخضار. وقال عبر تويتر: "كل المرشحين الجمهوريين في 2016 عليهم أن يتعهدوا عدم أكل البروكلي بعد الآن".

وكان الرئيس السابق، جورج بوش الأب، يكره البروكلي بشدة لدرجة أنه منع تقديمه في الطائرة الرئاسية. وقال بوش في العام 1990: "لم أحب البروكلي منذ طفولتي، لكن أمي كانت تجبرني على أكله"، مضيفاً: "أنا رئيس الولايات المتحدة، ولن آكل البروكلي مجدداً".