دار الشروق عمان الاردن،رام الله فلسطين
شريط الأخبار تحضيرا لمعرض الكتاب:وزيرة الثقافة الاردنية تستقبل اتحاد الناشرينرواية "وداعا يا زكرين" تثير في نفس قارئها انفعالات لا يمكن تصور تداعياتهاابو هشهش:بسيسو يجرّب اشكالاً شعرية جديدة في قصيدة النثريحيى يخلف يوقّع رواية راكب الريح في بيروتحجب جائزة احسان عباس للثقافة والابداع لعام 2015 خمس روايات غنية بالمعرفة، ضنينة بالمتعةمحاولة تقدير موقفتعلمت في "فتح"مع الحياة - الصمت والصوم عن الرد فضيلة بقلم فتحي البسمع الحياة - درس اعلان الرئيس وقف اطلاق النار
"هيفا" بعد "رامز عنخ أمون" تتحول إلى "فتحية كهربا"
نشر بتاريخ: 2013-07-20
القاهرة - وكالات - النورس للأنباء: أثارت حلقة برنامج المقالب "رامز عنخ آمون" أمس، والذي يقدمه الفنان رامز جلال في شهر رمضان على قناة الحياة، جدلا، حيث استضاف الفنانة هيفاء وهبي، واجتاحتها موجة رعب إثر سجنها في مقبرة قديمة وسط ظلام دامس، خرجت منها وهي تشتم من أوقعها بفخه، كما تلفظت بألفاظ نابية وضربت فريق العمل.

ونشرت هيفاء تغريدة على حسابها الشخصي في تويتر قالت فيها: "أنا بشكر اللي زعلوا بسبب خوفي من مقلب رامز، لكن بالرغم من انهيار نفسيتي، أنا رديتها له بنفس الوجع!."

وأضافت: "بالنسبة للناس اللي شايفين ردت فعلي قوية! واللي فجأة لسانن ما بينقط إلا عسل، بقلهن ياريت يتسكر عليكن قبر مع مومياء وأفاعي، وخفافيش وعيشوا رعشة القلب اللي عشتها بعدين، شوفوا ردت فعلكن! فعلا أقوى حركة، بس جرب تعيدها يا رامز".

وحصل الفيديو على أكثر من 144 ألف مشاهدة، كما تفاوتت التعليقات على الحلقة بين متعاطف مع هيفاء ومتفهّم للشتائم النابية التي أطلقتها، لأنّ المزحة كانت أكثر من مجرّد مقلب "رمضانيّ" لتسلية المشاهدين. وبين  مطالب بمنعها من زيارة مصر، بحجة أنها أساءت إليهم بشتمها لرامز جلال.

وعبر موقع الفيسبوك نشرت كاريكاتيرات ساخرة تتهم هيفا بقلة الأدب، والوقاحة، وبأنها كانت تنتحل شخصية أنثى، فيما قارن كاريكاتير بين الدعاء والعبارات الدينية في "الظلمة"، وبين الشتائم النابية في "النور".

وسخر نجم كرة القدم المصري إبراهيم سعيد، من سوء سلوك وتصرفات المطربة اللبنانية هيفاء وهبي، في حلقتي الخميس  والجمعة من برنامج "رامز عنخ آمون"، وقيامها بالتلفظ ببعض العبارات الخارجة الخادشة للحياء في حق أسرة البرنامج. 

حيث عبر إبراهيم سعيد عن رأيه في تصرفات هيفاء وهبي عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قائلاً: بعد حلقة رامز اتضح أن اسم هيفاء وهبي الحقيقي "فتحية كهربا"، تعقيبا على ردود فعلها التي نشرت على مواقع لمؤسسات إعلامية كبرى كـ"سي.ان.ان"، و"الجزيرة".