دار الشروق عمان الاردن،رام الله فلسطين
شريط الأخبار تحضيرا لمعرض الكتاب:وزيرة الثقافة الاردنية تستقبل اتحاد الناشرينرواية "وداعا يا زكرين" تثير في نفس قارئها انفعالات لا يمكن تصور تداعياتهاابو هشهش:بسيسو يجرّب اشكالاً شعرية جديدة في قصيدة النثريحيى يخلف يوقّع رواية راكب الريح في بيروتحجب جائزة احسان عباس للثقافة والابداع لعام 2015 خمس روايات غنية بالمعرفة، ضنينة بالمتعةمحاولة تقدير موقفتعلمت في "فتح"مع الحياة - الصمت والصوم عن الرد فضيلة بقلم فتحي البسمع الحياة - درس اعلان الرئيس وقف اطلاق النار
طلاب يرتدون "التنانير" احتجاجاً على منع "السراويل القصيرة"
نشر بتاريخ: 2013-07-20
لندن - وكالات - النورس للأنباء: ارتدى طلاب مدرسة ثانوية في ويلز التنانير احتجاجاً على منع الإدارة ارتداء السراويل القصيرة، على رغم موجة الحر التي تشهدها البلاد، إذ وصلت درجات الحرارة إلى أرقام قياسية.

وقالت صحيفة «ديلي ميرور» اليوم، إن 17 طالباً من مدرسة «ويتشيرتش» في كارديف عاصمة ويلز، أثاروا استغراب المارة حين توجهوا إلى مدرستهم في الصباح وهم يرتدون التنانير احتجاجاً على حظر السراويل القصيرة.

وأضافت أن الطلاب دخلوا إلى مدرستهم وهم يهتفون «نريد ارتداء السراويل القصيرة»، وأصرّوا على الاستمرار في احتجاج التنانير إلى أن تسمح لهم الإدارة بارتداء السراويل القصيرة خلال فصل الصيف.

ونسبت الصحيفة إلى تايرون إلفين، أحد الطلاب المحتجين قوله إن «السراويل القصيرة مناسبة لهذا الطقس الحار، والزي الرسمي لمدرستنا لا يجعلنا نشعر بالراحة ويسبّب لنا الصداع وتهيّج الجلد بسبب الحرارة».

وأضاف تايرون أن «زميلاتنا في المدرسة يرتدين التنانير، ولا أرى أي سبب وجيه وراء منعنا من ارتداء السراويل القصيرة».

وأشارت الصحيفة إلى أن مدير المدرسة هيو جونز ويليامز، أكد أن الإدارة لم تتخذ أي إجراء عقابي ضد الطلاب المتظاهرين،  بعدما تردّد أنها أعادتهم إلى منازلهم بعد وصولهم إلى المدرسة وهم يرتدون التنانير القصيرة.