دار الشروق عمان الاردن،رام الله فلسطين
شريط الأخبار تحضيرا لمعرض الكتاب:وزيرة الثقافة الاردنية تستقبل اتحاد الناشرينرواية "وداعا يا زكرين" تثير في نفس قارئها انفعالات لا يمكن تصور تداعياتهاابو هشهش:بسيسو يجرّب اشكالاً شعرية جديدة في قصيدة النثريحيى يخلف يوقّع رواية راكب الريح في بيروتحجب جائزة احسان عباس للثقافة والابداع لعام 2015 خمس روايات غنية بالمعرفة، ضنينة بالمتعةمحاولة تقدير موقفتعلمت في "فتح"مع الحياة - الصمت والصوم عن الرد فضيلة بقلم فتحي البسمع الحياة - درس اعلان الرئيس وقف اطلاق النار
كيري يعين مارتين انديك وسيطه للمفاوضات
نشر بتاريخ: 2013-07-22
القدس - وكالات - النورس للأنباء: كشفت القناة الثانية الإسرائيلية الأحد أن وزير الخارجية الأميركي جون كيري قرر تعيين الدبلوماسي مارتين انديك رئيسًا للطاقم الأميركي إلى المفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية المباشرة المزمع انطلاقها قريباً. 

وكان انديك أشغل في العام الماضي منصب السفير الأميركي لدى "إسرائيل" خلال فترتيْن، كما كان مساعداً لوزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأوسط رئيس دائرة شؤون الشرق الأوسط في البيت الأبيض.

وفي ذات السياق قال السفير الأميركي لدى إسرائيل دان شابيرو في لقاء مع القناة الثانية إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أبديا الجرأة مما سمح باستئناف المفاوضات بين الطرفين.

واعتبر أن العملية التفاوضية ستكون صعبة وتقتضي القرارات الصعبة من قيادتيْ الطرفين، رافضاً التكهن بفرص نجاح المفاوضات مكتفياً بالقول إن الجانب الأميركي سيبذل قصارى جهده لإنجاحها.

ورفض شابيرو الخوض في تفاصيل التفاهمات التي تسمح باستئناف المفاوضات، موضحاً أن كثير مما تنشره وسائل الإعلام بهذا الخصوص عارٍ عن الصحة تماماً.