دار الشروق عمان الاردن،رام الله فلسطين
شريط الأخبار تحضيرا لمعرض الكتاب:وزيرة الثقافة الاردنية تستقبل اتحاد الناشرينرواية "وداعا يا زكرين" تثير في نفس قارئها انفعالات لا يمكن تصور تداعياتهاابو هشهش:بسيسو يجرّب اشكالاً شعرية جديدة في قصيدة النثريحيى يخلف يوقّع رواية راكب الريح في بيروتحجب جائزة احسان عباس للثقافة والابداع لعام 2015 خمس روايات غنية بالمعرفة، ضنينة بالمتعةمحاولة تقدير موقفتعلمت في "فتح"مع الحياة - الصمت والصوم عن الرد فضيلة بقلم فتحي البسمع الحياة - درس اعلان الرئيس وقف اطلاق النار
الجيش المصري بصدد انشاء منطقة عازلة من 500م إلى 1كم وضبط اسلحة مدوّن عليها كتائب القسام
نشر بتاريخ: 2013-09-15

الجيش المصري بصدد انشاء منطقة عازلة من 500م إلى 1كم وضبط اسلحة مدوّن عليها كتائب القسام

القاهرة،النورس للأنباء،

" الجيش بصدد عمل منطقة عازلة على خط الحدود الدولية على مسافة من 500 متر إلى كيلو متر"

اعلن ذلك العقيد أركان حرب أحمد علي ،الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة في مؤتمر صحفي عقده ظهر اليوم لاطلاع المواطنين على حقيقة الأوضاع في سيناء أكد فيه أن إجمالى ما تم ضبطه من العناصر التكفيرية المسلحة فى شمال سيناء حتى الآن بلغ 309 أفراد منهم 136 خلال شهر يوليو، و140 فردًا فى أغسطس و32 فى شهر سبتمبر الجارى.

وأضاف : إن عدد قطع الأسلحة الثقيلة التى تم ضبطها، 36 قطعه منها، هاونات وصواريخ مضادة للطائرات طراز إيجلا، ورشاشات وقواذف آر بى جى، إلى جانب عدد من الأسلحة الخفيفة والبنادق مختلفة الأنواع.

وتابع: إن  إجمالى الذخائر المضبوطة حوالى، 357 دانة مدفع، وطلقات أسلحة عيار كبير، إلى جانب الآلاف من طلقات الأسلحة الخفيفة والألغام، والقنابل اليدوية، بعضها مدون عليها، كتائب القسام.

وأوضح إنه تم تدمير نحو 10 أطنان من مادة "t n t" شديدة الانفجار فى شمال سيناء، وكانت ما بين " قوالب – مبشور – حجارة". جاء ذلك بمؤتمر صحفى عن الأوضاع الأمنية بسيناء.وإن إجمالى العربات التى تم تدميرها فى شمال سيناء بلغت 203 عربة من أنواع مختلفة بعضها مجهز بأسلحة ثقيلة، و إنه تم تدمير عدد 154 نفقا حدوديا مع قطاع غزة، وعدد 108 بيارات وقود بسعة حوالى 4 ملايين لتر بشمال سيناء.
وشدد على إن الحديث عن تعديل اتفاقية السلام مع إسرائيل أمر سابق لأوانه وهناك عمليات عسكرية تدور على سيناء الآن. مؤكدا إن الجيش المصري بصدد انشاء منطقة عازلة من 500م إلى 1كم على الحدود مع قطاع غزة.
وقال إن مصر ستهزم الإرهاب وهى بلد الوسطية والتعدد والحضارة، وليست أبدًا دولة كافرة كما يدعى البعض.