دار الشروق عمان الاردن،رام الله فلسطين
شريط الأخبار تحضيرا لمعرض الكتاب:وزيرة الثقافة الاردنية تستقبل اتحاد الناشرينرواية "وداعا يا زكرين" تثير في نفس قارئها انفعالات لا يمكن تصور تداعياتهاابو هشهش:بسيسو يجرّب اشكالاً شعرية جديدة في قصيدة النثريحيى يخلف يوقّع رواية راكب الريح في بيروتحجب جائزة احسان عباس للثقافة والابداع لعام 2015 خمس روايات غنية بالمعرفة، ضنينة بالمتعةمحاولة تقدير موقفتعلمت في "فتح"مع الحياة - الصمت والصوم عن الرد فضيلة بقلم فتحي البسمع الحياة - درس اعلان الرئيس وقف اطلاق النار
قوات الاحتلال تهدم قرية المكحول للمرة الرابعة
نشر بتاريخ: 2013-10-03

رام الله،النورس للأنباء

قالت وكالة الانباء الفلسطينية وفا ان قوات الاحتلال الاسرائيلي هدمت  فجر اليوم الخميس، مساكن في خربة مكحول بمنطقة الأغوار للمرة الرابعة على التوالي. وقال رئيس مجلس قروي وادي المالح والمضارب عارف ضراغمة إن جيش  الاحتلال  داهم الخربة عند الساعة الثانية والنصف ليلا ودمر خياما وبركسات للسكان الذين كانوا أعادوا تشييدها قبل أيام.

وأوضح أن الخيام المهدومة قدمت من مؤسسات دوليه للسكان لايوائهم ريثما يعيدون بناء الخربة من جديد. وأفاد السكان بأن الجيش استخدم سيارات عسكريه في تدمير احد البركسات الذي بني قبل يومين.

وكانت قوات الاحتلال دمرت الخربة ثلاث مرات وشردت عشرات المواطنين.

وندد محافظ طوباس والأغوار الشمالية ربيح الخندقجي، بهدم مساكن الخربة رغم وجود قرار احترازي من محكمة الاحتلال بعدم التعرض لمساكن المواطنين حتى الثامن من الشهر الجاري، انتظارا لإجراءات المحاكم بخصوص القضايا المرفوعة على إجراءات الاحتلال الأخيرة.

وقال الخندقجي: 'مرة أخرى يثبت الاحتلال للعالم تساوق محاكمه مع القرارات العسكرية، وضربه بعرض الحائط كافة القوانين الدولية والإنسانية، وحتى قوانين محاكمه يخالفها'.