دار الشروق عمان الاردن،رام الله فلسطين
شريط الأخبار تحضيرا لمعرض الكتاب:وزيرة الثقافة الاردنية تستقبل اتحاد الناشرينرواية "وداعا يا زكرين" تثير في نفس قارئها انفعالات لا يمكن تصور تداعياتهاابو هشهش:بسيسو يجرّب اشكالاً شعرية جديدة في قصيدة النثريحيى يخلف يوقّع رواية راكب الريح في بيروتحجب جائزة احسان عباس للثقافة والابداع لعام 2015 خمس روايات غنية بالمعرفة، ضنينة بالمتعةمحاولة تقدير موقفتعلمت في "فتح"مع الحياة - الصمت والصوم عن الرد فضيلة بقلم فتحي البسمع الحياة - درس اعلان الرئيس وقف اطلاق النار
الشاعر رامي ياسين يفوز بجائزة الشعر الدولية في ايطاليا
نشر بتاريخ: 2014-06-05

الشاعر رامي ياسين يفوز بجائزة الشعر الدولية في ايطاليا

 

فاز الشاعر رامي ياسين في الدورة الثالثة والعشرين من جائزة الشعر الدولية والتي يطلقها سنويا مركز الشعر والمركز الثقافي الايطالي – الروماني في مدينة ميلانو الايطالية.

القصيدة الفائزة بالجائزة الخاصة "شعر الشعوب" حملت عنوان دائرة موتٍ وعبثْ وهي احدى قصائد الديوان الأخير للشاعر رامي ياسين "اشتباكٌ على حدودِ الذاكرة" و الصّادر عن دار الشروق حيث يقول فيها:

" صوت ٌببحّة الأيامِ يهمسُ برموزٍ

                             كلماتٍ لا تفهمها

صوتٌ من الفولاذِ في ضجّةِ الألوانِ يستبيحُ جلدكْ

كم حنجرةً عليكَ أن تبتلع كي تصرخ اسمكْ..

وكلانا يتشظّى كلحظةِ عتابْ..

صوتٌ من حرّاس الليلِ

                    كطنين النّحلِ

وتعرفهُ

يجرحُ هذا التأمّلَ الشجيّ الرّطبِ بانسيابْ..

صوتٌ يضيءُ، صمتٌ يجيءُ

فراغٌ حادّ الصدى

وكلانا غيابْ..

يذكر أن الشاعر رامي ياسين يحمل شهادة عليا في التمويل الدولي، وهو عضو منظمة كتّاب بلا حدود، وعضو رابطة الكتاب الأردنيين، و مسؤول مجموعة نقش الثقافية المعنية كجبهة فعل ثقافي بنشر ثقافة المقاومة والارتقاء بالذائقة والوعي لدى الشباب والمجتمع. وقد صدر له مجموعتين شعريتين هما " زوايا الخط المستقيم" و"اشتباك على حدود الذاكرة.. شعر وظلال أخرى" عن دار الشروق. وترجمت بعض قصائده الى اللغة الدنماركية خلال مشاركته في مهرجان الدول الاسكندنافية، وقد حصل على العديد من الجوائز منها جائزة عبد الحميد شومان، جائزة الابداع الشبابي، جائزة رابطة الكتاب الاردنيين لغير الأعضاء، والأخيرة جائزة الشعر الدولية.