دار الشروق عمان الاردن،رام الله فلسطين
شريط الأخبار تحضيرا لمعرض الكتاب:وزيرة الثقافة الاردنية تستقبل اتحاد الناشرينرواية "وداعا يا زكرين" تثير في نفس قارئها انفعالات لا يمكن تصور تداعياتهاابو هشهش:بسيسو يجرّب اشكالاً شعرية جديدة في قصيدة النثريحيى يخلف يوقّع رواية راكب الريح في بيروتحجب جائزة احسان عباس للثقافة والابداع لعام 2015 خمس روايات غنية بالمعرفة، ضنينة بالمتعةمحاولة تقدير موقفتعلمت في "فتح"مع الحياة - الصمت والصوم عن الرد فضيلة بقلم فتحي البسمع الحياة - درس اعلان الرئيس وقف اطلاق النار
دويك: الأيام المقبلة ستشهد لقاءات مكثفة بين "حماس" و"فتح"
نشر بتاريخ: 2012-12-04
رام الله - وكالات - النورس للأنباء: أكد رئيس المجلس التشريعي د. عزيز دويك أن الأيام المقبلة ستشهد لقاءات مكثفة بين حركتي "حماس" و"فتح" لتطبيق بنود المصالحة الفلسطينية، بناءً على اتفاق القاهرة وإعلان الدوحة. 

وأوضح دويك في تصريح لـصحيفة فلسطين " اليومية الصادرة في غزة، أن الاتصالات مع فتح مستمرة، لحل بعض الملفات العالقة بين الطرفين، أبرزها عودة عمل المجلس التشريعي في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة. 

وبين أنه ستكون في اللقاءات آليات لإنجاز المصالحة، مجدداً مطالبته بإنهاء ملف الاعتقال السياسي في الضفة ، بالإضافة إلى استمرار الحريات السياسية، مشدداً على ضرورة استغلال الأجواء الإيجابية لإتمام المصالحة وخاصة بعد انتصار المقاومة في غزة. 

وكانت حركتا "حماس" و"فتح" قد اتفقتا في القاهرة،  20-5-2012، على تنفيذ اتفاق القاهرة وإعلان الدوحة الذي يقضي بتشكيل حكومة ائتلافية برئاسة رئيس السلطة محمود عباس والسماح للجنة الانتخابات المركزية بالعمل في قطاع غزة.

ورحب رئيس المجلس التشريعي بسماح الحكومة المقالة بعودة 11 من كوادر حركة "فتح" كانوا غادروا غزة بعد أحداث تموز 2007، عقب قرار بالعفو عنهم من الحكومة. 

وأكد على تحقيق وحدة الشعب الفلسطيني على أسس وقواعد جديدة، داعياً الأطراف الفلسطينية إلى تحقيق إنجازات استراتيجية، عبر الدفاع عن شعبنا.

وطالب دويك السلطة الوطنية بخطوات مماثلة، عبر إطلاق سراح المعتقلين السياسيين في سجون الضفة. 

يذكر أن العديد من المراقبين أكدوا أن تحقيق المصالحة بين حركتي "حماس" و"فتح"، باتت أكثر مما كانت عليه بالنظر إلى تحقيق كل طرف ما يعده إنجازاً في مواجهة دولة الاحتلال الإسرائيلي في إشارة إلى انتصار المقاومة في غزة، ونيل فلسطين اعترافاً غير كامل العضوية في الأمم المتحدة.